أخر الاخبار

التقرير العربي حول الفقر متعدد الأبعاد PDF

التقرير العربي حول الفقر متعدد الأبعاد PDF

التقرير العربي حول الفقر متعدد الأبعاد 

تشهد المنطقة العربية اليوم مرحلة استثنائية تكتنفها تحديات جسام على كافة الأصعدة . فقد أسفرت الصراعات المسلحة عن كلفة إنسانية ضخمة ، وحالات لجوء ونزوح بأعداد غير مسبوقة داخل المنطقة وخارجها ، حتى صار نحو نصف لاجئي العالم عربة . مدن دمرتها الحروب تحتاج إعادة إعمارها إلى مليارات الدولارات ، ما يلقي بأعباء إضافية على جهود الإصلاح الاقتصادي والتنمية ، وينعكس مباشرة على مستويات المعيشة ونوعية حياة المواطنين .

ولعل الفقر بمختلف أبعاده هو من أكبر التحديات التي تواجهها المنطقة والعالم ، والقضاء عليه هو الهدف الأول في خطة التنمية المستدامة لعام 2030 . وقد شهدت المنطقة مساع ومبادرات للقضاء على الفقر . وانطلاقا مما تحقق وإدراكا لما يجب تحقيقه ، تأتي مبادرة مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا ( الإسكوا ) واليونسيف وجامعة أكسفورد ، والشركاء من منظمات الأمم المتحدة المتخصصة بإعداد أول تقرير إقليمي في العالم ، يصدر بعد إطلاق خطة عام 2030 ، عن الفقر المتعدد الأبعاد في الدول الغربية .

ويتناول التقرير هذا الموضوع على نحو ينسجم مع تصورات مفهوم الفقر في التراث الأدبي العربي ، مع الاسترشاد بأحدث البحوث العلمية العالمية ، والتي ساهمت المنطقة العربية بالعديد منها . كما يستخدم التقرير مؤشرا يعكس الأبعاد المختلفة للفقر ، وما تواجهه المنطقة من صراعات وتحديات ، مع مراعاة

التقرير العربي حول الفقر متعدد الأبعاد PDF

♡ إدعمنا بمشارك المنشور مع المهتمين . شكرا
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -