أخر الاخبار

تحميل كتاب مدخل الى علم النفس pdf

تحميل كتاب مدخل الى علم النفس  pdf
تحميل كتاب مدخل الى علم النفس  pdf

مدخل الى علم النفس

  • كتاب: مدخل الى علم النفس
  • تأليف:
    الدكتور عماد عبد الرحيم الزغول - الدكتور علي فالح الهنداوي
  • مراجعة: الدكتور ماهر ابو هلال - فدوى المغيربي
  • الناشر: دار الكتاب الجامعي
  • الطبعة: الاولى 2014م
  • عدد الصفحات: 518
  • الحجم: 6.3 MB

لماذا ندرس علم النفس؟

علم النفس مهم لمساعدتنا على تخطي الصعاب التي تعترينا في حياتنا اليومية، ولا يخفى على الجميع والمتخصصين في علم النفس أن أهمية علم النفس في عصرنا الحالي كبيرة جدا لدرجة أن الحاجة أصبحت ملحة على علماء النفس من اجل إيجاد حلول مناسبة للمشاكل النفسية التي تطرأ على الأشخاص بين الفينة والأخرى.

 وهذا ما يجعلنا نتساءل لماذا تتسارع وتيرة الأمراض النفسية وتزداد بكرثة؟
إن الجوب على هذا السؤال يجيب عنه علماء النفس من خلال دراساتهم للحالات التي تاتيهم وذلك من خلال معرفة الخلفات الاجتماعية والسايسة والنفسية للاشخاص الذين يقصدون علماء النفس.

اهمية علم النفس؟

تزداد أهمية علم النفس في حياتنا اليومية، حتى اصبح الواحد منا يتساءل عن اسباب تغير مزاجه في كل يوم بل وفي كل ساعة. ان التغيرات التي أدخلتها التكنولوجيا الحديثة على عادات حياتنا اليومية أدت بالكثير منا الى الإنسياق وراءها دون معرفة العواقب التي تنتظرنا. وهنا يتدخل علم النفس على الخط ليضع النقاط على الحروف، ويصحح مصارات حياتنا اليومية. من خلال نتظيمها وهيكلتها بما يتلاءم ومتطلبات النفس البشرية.

مجالات علم النفس

علم النفس أو السيكولوجيا أو بسيخولوغيا (باليونانية: ψυχολογία) هو دراسة أكاديمية وتطبيقية للسلوك، والإدراك والعلوم الآلية المستنبطة لهما. يقوم علم النفس عادة بدراسة الإنسان لكن يمكن تطبيقه على غير الإنسان أحيانا مثل الحيوانات أو الأنظمة الذكية.

معنى علم النفس

تشير كلمة علم النفس أيضا إلى تطبيق هذه المعارف على مجالات مختلفة من النشاط الإنساني، بما فيها مشاكل الأفراد في الحياة اليومية ومعالجة الأمراض العقلية.

باختصار يشير علم النفس الى :
علم النفس هو الدراسات العلمية للسلوك والعقل والتفكير والشخصية، ويمكن تعريفه بأنه: "الدراسة العلمية لسلوك الكائنات الحية، وخصوصا الإنسان، وذلك بهدف التوصل إلى فهم هذا السلوك وتفسيره والتنبؤ به والتحكم فيه". وكما أنه من العلوم المهمة حديثا ولم يتوسعوا فيه قديما وهذا العلم لا يقتصر على فرع واحد بل لديه عدة فروع وأقسام بالإضافة إلى ذلك فإنه من العلوم الممتعة مع أن دراسته قد لاتكون بالسهلة ويساعد هذا العلم في معرفة أنماط الشخصيات المختلفة.
مدخل,الى,علم,النفس,

للتوسع أكثر في هذا المجال يرجى تحميل الكتاب التالي

كتاب: مدخل الى علم النفس .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -