أخر الاخبار

علم الاجتماع السياسي المعاصرpdf

علم الاجتماع السياسي المعاصرpdf
علم الاجتماع السياسي 

تحميل كتاب علم الاجتماع السياسي المعاصر

 العولمة والسياسية والسلطة pdf

علم الاجتماع السياسي من المواضيع الاساسية التي تهم الباحثين الاجتماعيين والمفكرين على حد سواء. وقد تعدى ذلك لتكون مجالاته ومواضيعه لا يقتصر تداولها بين المثقفين وعلماء الاجتماع لوحدهم بل اصبح محل نقاش مجتمعي يشمل كافة شرائح المجتمع واطيافه من مواضيع الحركات الاجتماعية والمواطنة مرورا بوسائل التواصل العالمية والعولمة الى مفهوم الدولة الحديثة والقومية.
   لقد تطرقت الكاتبة لكثير من مفاهيم ومواضيع علم الاجتماع السياسي المعاصر بشكل واسع حيث بدأت بالتعريفات المتغيرة لمفاهيم السياسة والقوة كأساس للمواضيع اللاحقة متمسكة بالجذور الاجتماعية الكلاسيكية لتلك المفاهيم الدوركايمي والماركسي والفيبري ولم تقتصر على هذه المفاهيم فقط بل الى الادوار التي تلعبها تلك المفاهيم في المجتمعات العالمية.
    تميزت المؤلفة في تناولها لكثير من المواضيع السياسية من خلال ما طرحه علماء الاجتماع الكلاسيكيين والمعاصرين اضافة الى تطبيقاتها الواقعية في العالم بشكل عام. حيث تناولت المؤلفة لكثير من الاحداث السياسية الجارية مع تفسيرها وتوظيفها بشكل جيد للنظريات محاولة منها دمج الاحداث السياسية العالمية مثل غزو الامريكي  للعراق وقضايا الفقر والديمقراطية ودول العالم النامي مع النظريات الاجتماعية الكلاسيكية منها والمعاصرة. 

في هذا الكتاب تناولت المؤلفة القضايا الشائكة في علم الاجتماع السياسي من منطلق مناقشة افكار علماء الاجتماع حول تلك القضايا ومن أبرزها الحشود والحركات الاجتماعية المعاصرة وكيفية تأثيرها على المفاهيم الاجتماعية الاخرى مثل المواطنة والديمقراطية من خلال انتشارها عن طريق وسائل الاعلام العالمية وتأثير العولمة في تشكيل تلك الحركات الاجتماعية العالمية عابرة للقارات ومتجاوزة الثقافات المحلية يعد هذا الكتاب – من وجهة نظر المترجم من أبرز الكتب التي ناقشت القضايا الاجتماعية العالمية المعاصرة ودورها في تشكيل الراي السياسي مع تأطيرها وبشكل مناسب بالنظريات الاجتماعية الكبرى ولندرة الكتب التي بحثت في علم الاجتماع السياسي في عالمنا العربي يرى المترجم أهمية هذا الكتاب ليكون إضافة في المكتبة العربية حول الدراسات في هذا الموضوع.

 والله الموفق ...
 المترجم د. ذيب بن محمد الدوسري 

تحميل كتاب علم الاجتماع السياسي المعاصر العولمة والسياسية والسلطة.pdf


♡ إدعمنا بمشارك المنشور مع المهتمين . شكرا
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -